استنادا إلى توجيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ مكتب السيد الوزير/ قسم شؤون المرأة تحت شعار ( استثمار الطاقة النظيفة طريقنا نحو التنمية المستدامة)

برعاية أ.د. كاظم جبر  الجبوري رئيس جامعة القادسية بإشراف أ.د. منير عبد الامير  الفتلاوي عميد كلية الطب البيطري وبحضور الاستاذ الدكتور علاء عبد العزيز عبد معاون العميد للشؤون العلمية , أقامت وحدة شؤون المرأة في كلية الطب البيطري بجامعة القادسية ندوة توعوية بعنوان ( الادارة الصحيحة للتخلص من النفايات في محافظة الديوانية ) وذلك بالتعاون مع كلية الزراعة / قسم البستنة وهندسة الحدائق وكلية العلوم / وحدة ابحاث البيئة والوقاية من التلوث .

حاضر فيها كل من :

– أ.م.د. سولاف حامد تيمور / كلية الزراعة / رئيس قسم البستنة وهندسة الحدائق

– م.د. لجين ابراهيم حسين / كلية العلوم / م. وحدة ابحاث البيئة والوقاية من التلوث

ادار الندوة / م.م. سرى رزاق خضير/   وحدة الشؤون العلمية في كلية الطب البيطري

ومسؤول وحدة شؤون المرأة في الكلية السيدة ميعاد قادر الجشعمي

الهدف من الندوة : تهدف الندوة إلى التوعية الصحيحة لإدارة النفايات في المحافظة ويبدأ ذلك من الفرد والأسرة ثم المجتمع لعرض خلق بيئة صحيه  نظيفة بعيدة عن التلوث.

– وقد تضمنت الندوة الكثير من المفاهيم منها الطرق السليمة لإدارة النفايات ومنها إعادة تدوير النفايات المنزلية وفوائد هذه الطريقة كما بينت التجارب العراقية والمردود البيئي والاقتصادي لهذه التجربة في العديد من المحافظات العراقية .

التوصيات : أوصت الندوة باتباع طريقه إعادة التدوير لغرض التخلص السليم والمثمر من النفايات كما أوصت برفع هذه الدراسات إلى الحكومة المحلية في المحافظة لغرض الاستفادة منها والعمل بها الغرض هو تقليل النفايات وخلق بيئة سليمه نظيفة في المحافظة .

وقد كرمت عمادة الكلية المحاضرين لجهودهم المثمرة في خدمة المجتمع الديواني.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *