برعاية الأستاذ الدكتور راهي كلف مهدي الياسري رئيس جامعة القادسية وبإشراف الأستاذ الدكتور منير عبد الأمير عبد الفتلاوي عميد كلية الطب البيطري اقامت الكلية ندوة عن الجريح العراقي : عطاء وتضحية , حاضر الندوة أ.م.د محمد عبد جري , ادار الندوة : م.م. سرى رزاق خضير .
شملت الندوة عدة محاور وهي :
المحور الأول: البعد الإنساني والوطني لتضحيات الجرحى
- قصص واقعية من الجبهات.
- شهادات حية لجرحى وذويهم.
المحور الثاني: الرعاية الصحية والتأهيل
- واقع الخدمات الصحية المقدمة للجرحى.
- دور مراكز التأهيل البدني والنفسي.
المحور الثالث: الحقوق القانونية للجرحى
- القوانين والقرارات المتعلقة برعاية الجرحى.
- التحديات التي تواجههم في الحصول على الحقوق.
المحور الرابع: دور المجتمع ومؤسسات الدولة في دعم الجرحى
- المبادرات المدنية والرسمية.
- المسؤولية الاجتماعية والإعلامية تجاه الجرحى.
. التوصيات :
- تعزيز التشريعات الداعمة للجرحى.
- إنشاء مراكز تأهيل متخصصة بكل محافظة.
- تخصيص برامج دراسية أو منح دراسية لأبناء الجرحى.
- إطلاق حملات إعلامية مستمرة لدعم قضاياهم.




