برعاية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامعة القادسية وبإشراف الاستاذ الدكتور منير عبد الامير عبد الفتلاوي عميد كلية الطب البيطري أقامت وحدة الارشاد التربوي والنفسي في الكلية  ندوة  ارشادية  حول : بر الوالدين مفتاح التوفيق والنجاح والسعادة .

حاضر بها : ا. د. هيفاء جمعة و ا. م. عباس فاضل دحام / وحدة الإرشاد التربوي والنفسي في الكلية , و ا. م . محمد عبد جري معاون العميد الاداري في الكلية .

تهدف الندوة الى  : تثقيف الطلبة حول أهمية بر الوالدين ودوره في تحقيق التوفيق والنجاح والسعادة للفرد مما ينعكس ايجابا على سعادة المجتَع.  

تضمنت الندوة  : عدة محاور منها القرآن الكريم والحث على بر الوالدين واحترامها وتوقيرهما.

ومنها بر الوالدين في أحاديث اهل البيت عليهم السلام ومنها أيضا انواع بر الوالدين المتمثلة بالبر في حياة الوالدين والبر بعد مماتهما ثم لخصت الندوة اهم محتويات الندوة ثم توصيات الندوة.

بينت الندوة : الأهمية البالغة لبر الوالدين في تحقيق السعادة في حياة الإنسان وفوزه في الآخرة.

كما اوضحت الندوة ان بر الوالدين كما يكون في حياتهما، فكذلك يكون بعد مماتهما، بل قد يكون الإنسان بار بهما قي حياتهما، ولكنه يعقهما بعد مماتهما بعدم قضاء الواجبات عنهما ولا يذكرهما بأعمال البر والخير، وقد يكون العكس بأن يكون عاقا لهما في حياتهما، لكنه يبرهما بعد مماتهما بتقديم كل خير يمكنه لهما.

أوصت الندوة : الطلبة بضرورة الاجتهاد في بر الوالدين بإدخال كل سرور عليهما حيين وميتين.

مضافا إلى لفت أنظار الطلبة إلى إمكانية بر الوالدين بعد مماتهما كما عن لسان النبي الأكرم وآله الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين .